افضل اماكن سياحية في دبي

افضل اماكن سياحية في دبي وأشهر 9 معالم

Facebook
Twitter
WhatsApp
Email

محتويات المقالة

في هذا المقال سوف نعرض لك افضل اماكن سياحية في دبي لا يمكن تجربة السياحة داخل الإمارات
المتحدة دون زيارة أشهر الإمارات وأكثرهم تنوعاً، إنها دبي المدينة العصرية التي شملت الثقافات المختلفة
وأساليب متعددة للرفاهية وقضاء أمتع الأوقات، وفرت دبي حدائق وشواطئ ومعالم سياحية جذابة للسائحين.

أثرت العمارة الحديثة والتصميمات المبتكرة وناطحات السحاب وأسلوبها المتطور، على جعل مدينة دبي
الاختيار الأول للزائرين.

افضل اماكن سياحية في دبي

أفضل الأماكن السياحية في دبي
افضل اماكن سياحية في دبي

كما ذكرنا أن دبي هي مدينة الجمال والتميز، فذلك الوصف ينطبق على حدائقها المتنوعة والفريد، حيث تميزت دبي بالتنوع حيث يمكن للشخص عمل أنشطة مختلفة وعلى أعلى جودة من الرفاهية، سوف نقدم لكم في الفقرات التالية تفاصيل عن أفضل الأماكن والمعالم السياحية.

حدائق دبي السياحية

تتمثل في السطور التالية:

حديقة البرج

تقع بالقرب من برج خليفة، هذه الحديقة لمحبي المناظر الرائعة من المسطحات الخضراء واستنشاق
الهواء النقي.

يمكنكم ممارسة الأنشطة المختلفة، أو القيام بجولة على الأقدام في مسارات المشي الموجودة
داخل الحديقة وسط أجواء ممتعة.

حديقة زعبيل

لقضاء يوم بصباح فريد، يجب عليك زيارة حديقة زعبيل في دبي، للاسترخاء أو قراءة كتاب أو المشي
في أرجاء المكان والاستمتاع بالمناخ، كما
توفر أنشطة للأطفال للاستمتاع، وتوفر أيضاً مرافق عامة وخدمات
متنوعة ومقاهي ومطاعم.

دبي جاردن جلو

يتوفر في حديقة جاردن جلو مسطحات مائية، وأشجار ومساحات خضراء مما تجعل زائريها القيام
بالتجول وقضاء وقت مميز، كما
توفر جاردن جلو مساحات مخصصة للألعاب طوال تواجد الأطفال بالمكان،
وعمل عروض موسيقية ضمن مسرح الحفلات الموسيقية.

حديقة الصفا

تقترب من برج خليفة تتميز بمناظر طبيعية، حيث تجذب الزوار بزيارتها أكثر من مرة، حيث أنها تتمتع
بإطلالات لاشبيه لها.

بحيرة البرشاء دبي

تمتلك هذه الحديقة بحيرة اصطناعية مميزة، يحاوطها مسطحات خضراء، وقوارب بدواسات تجديف
للقيام برحلات داخل المكان، مما يجعلها من افضل اماكن سياحية في دبي، في الجزء الخاص بالحدائق.

المعالم السياحية في دبي

بعد عرض الحدائق يأتي الجزء الأهم وهو المعالم السياحية ومنها:

برج خليفة

ناطحة السحاب الأهم، حيث أنها تعتبر رمز من رموز السياحة في مدينة دبي، منذ نشأته شهد برج خليفة كثير من الزوار لاكتشافهم لأطول برج في العالم، ورؤية الفن الهندسي والإبداع المعماري.

يمكنك التعرف على الأنشطة المتاحة داخل برج خليفة، حيث يضم شرفة عالية مفتوحة للزائرين يمكنهم من خلالها رؤية دبي كاملة، برؤية كأنها فضائية، يوفر هذا لك فندق أرماني دبي الإقامة والاستمتاع بكل هذا، وأكثر.

يحتوي برج خليفة على أعلى مسبح في العالم، ويوجد بداخله دبي مول يمكنك الحصول على زيارة تسوق مثالية.

يتوفر داخل البرج العديد من المقاهي والمطاعم، حيث يتيح أمامك الكثير من الخيارات، يحتوي البرج على كثير من المرافق التي يحتاجها الزائر، يعتبر من أشهر وافضل اماكن سياحية في دبي.

أوبرا دبي

تطل على برج خليفة ونافورة دبي، مستوحى تصميمه من السفن الشراعية، التي تعتبر من تقاليد الخليج العربي، أوبرا دبي تعد من أشهر الأماكن السياحية في دبي، يقع المسرح الرئيسي في الجزء المقوس من هيكل البناء، كما يمكنك مشاهدة عروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية.

اقرأ أيضًا:كيفية تجهيز حقيبة السفر للبنات والرجال والأطفال

نافورة دبي

أفضل الأماكن السياحية في دبي
افضل اماكن سياحية في دبي

دبي فاونتن يقع موقعها بين برج خليفة ودبي مول، هي أطول نافورة راقصة في العالم، كما تقدم العروض ضمن تناغم ضوئي وموسيقى ساحر لا يمكن تفويته، حيث تعد من افضل اماكن سياحية في دبي، كما حصلت النافورة على لقب “أجمل مكان سياحي داخل الإمارة”، حيث تعتبر من أكثر معالم دبي جذباً للسياح.

برج العرب

يعتبر من أفخم الفنادق وأعلى تكلفة في دبي رابع أطول فندق في العالم، يتميز بواجهات زجاجية بانورامية، والتي تتيح لك فرصة مشاهدة المدينة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

يمكنك عمل نشاطات داخل برج العرب من أهمها الحمامات الصحية ونادي السبا وحمامات الزيت العلاجية و المساج والجاكوزي، وغرف اللياقة البدنية، كما احتوائه على أفخم المطاعم والكافيهات مع رؤية المناظر الرائعة من حولك وتعتبر من أفخم التجارب ومن افضل اماكن سياحية في دبي:

متاحف دبي: تعد متاحف دبي هي مقصد السائحين والمثقفين للتعرف على تاريخ المدينة، وتعتبر أحد أكثر الأماكن التي يقصدها الجميع للزيارة ومن افضل اماكن سياحية في دبي.

متحف الاتحاد دبي: يقع موقعها في شارع جميرا 1 تميزت بشكلها العصري، وتضم الكثير من المعارض التي توضح تاريخ نشأة دولة الإمارات.

متحف القهوة: يعد من أغرب المتاحف في دولة دبي حيث أنه يقوم بعرض وثائق حول القهوة، وطرق صنعها والأدوات المستخدمة.

متحف نايف دبيك: يقع موقعه في منطقة ديرة، في قلعة نايف، يضم نماذج مختلفة من أزياء وأسلحة خاصة بالشرطة الإماراتية، كما بعد عرض أبرز معالم دبي السياحية يمكننا عرض أفضل الأماكن في دبي للقيام بالأنشطة المتنوعة.

محمية دبي الصحراوية: تأسست المحمية حول منتجع المها الصحراوي، ثم بعد ذلك تم تهيئة المساحة لاستقبال الحيوانات الصحراوية والنباتات، كما تضم أنواع كثيرة ومختلفة من الثدييات والزواحف الأصلية، ومن أهمهم المها المهددة بالانقراض.

يمكن الاسترخاء في هذه المحمية بعيد عن ضوضاء المدينة والاستمتاع بمشاهدة النباتات والطيور، كما يوجد بها أيضاً منتجع المها الصحراوي المميز التي يطل على المحمية، يمكنكم مشاهدة الكثبان الرملية الساحر، وركوب الخيل والقيام برحلات السفاري.

استئجار يخت

تمتلك دبي ثلاث مراكز استئجار اليخوت منها مركز دبي رينتال بوت يعد من أفخم المراكز حيث يضم المركز العديد من اليخوت والقوارب عالية الرفاهية ويمكن القيام بالرحلات البحرية عن طريق الحجز المسبق، وكذلك مركز لوكسوري يخت يعرض أيضاً أفخم القوارب واليخوت للرحلات.

مركز كولومبوس دبي يعتبر من أفضل مراكز الإيجار، يقع مكانه بالقرب من سكاي دايف دبي، يمكن استئجار قارب والقيام بأفخم رحلة بحرية لزيارة أشهر الأماكن السياحية في دبي.

سكاي دايف دبي

وجود مجموعة من أفضل المدربين المتخصصين، للاستمتاع برحلة القفز لمحبي المغامرة من أعلى نقطة في دبي، يعد سكاي دايف من أهم الأنشطة وافضل اماكن سياحية في دبي.

أكواريوم دبي

يعد أحد أكبر أحواض الأسماك في العالم، يوجد داخل مول دبي، يعد أكواريوم هو المقصد الأول لمحبي الأحياء المائية، كما من الأنشطة التي تعرض في أكواريوم عروض راقصة لحوريات البحر التي يفضلها الأطفال ويجعلهم يعيشون جزء من عالمهم الافتراضي على أرض الواقع.

يحتوي على مجموعة متباينة ومتعددة من أسماك البحر المتوسط والمحيط الأطلسي وأسماك المحيط الهندي، والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض، ويمكنك مشاهدة الطريقة التي يتم وضعها المتخصصين في إطعام الأسماك.

بوليوود باركس دبي

أفضل الأماكن السياحية في دبي
افضل اماكن سياحية في دبي

يقع موقعها في شارع  الشيخ زايد، تعد بوليوود باركس مميزة عن أماكن ترفيهية أخرى لإمكانية مشاركة الكبار والصغار في جميع الأنشطة التي تقدمها.

صممت الألعاب بطريقة تناسب جميع الأعمار لتحقيق المتعة والاستكشاف، تمنح كل لعبة تجربة مختلفة للزائرين، والعروض المقدمة من من بوليوود باركس، صنفت من  افضل اماكن سياحية في دبي والترفيهية.

خور دبي

يعتبر ميناء طبيعي للسفن، حيث أنه عبارة عن لسان بحري يقسم دبي إلى شقين، أقيمت عليه كثير من المشاريع وفي الآونة الأخيرة استخدمته دبي في المواصلات العامة.

يمكنك عمل رحلة على طول الخور ورؤية الأماكن السياحية في دبي، يمكن التوقف عند أي نقطة أثناء الرحلة والاستمتاع بالأماكن السياحية المختلفة، وتعد من أشهر وأفضل الأماكن السياحية. 

اقرأ أيضًا:نصائح رمضانية صحية وغذائية

في هذا المقال تم عرض افضل اماكن سياحية في دبي والمزارات والمعالم السياحية وأنشطة متنوعة يمكنك القيام بها عند عمل جولة سياحية في إمارة دبي.